دراسات

“الحروب السيبرانية” .. أحدث إصداراتنا للكاتب الدكتور أحمد فتحى بمعرض القاهرة للكتاب

صدر حديثًا عن مركز آتون للدراسات كتاب”الحروب السيبرانية .. الأزمة الروسية الأوكرانية نموذجًا” للكاتب الدكتور أحمد فتحى، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54 والتي تحل في الفترة من 24 يناير الجاري وحتى الـ6 من شهر فبراير المقبل.

ويقدم هذا الكتاب تحليلا وتفسيرا لتطور الهجمات السيبرانية الروسية منذ بدايتها ضد أوكرانيا ودول الجوار، مرورًا بالهجمات المصاحبة لضم شبه جزيرة القرم 2014، والتدخل في الانتخابات الأمريكية، حتى تبلورت تلك الهجمات إلى حرب سيبرانية رافقت الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية في فبراير 2022، بجانب طرح رؤية مستقبلية لشكل الحروب السيبرانية سواء في الصراع الروسي الأوكراني الدولي أو لاعبين آخرين على الساحة الدولية.

وبعد الدكتور أحمد فتحى مدرس بقسم الصحافة بكلية الإعلام، جامعة الأهرام الكندية، وباحث متخصص في إدارة المؤسسات الإعلامية واقتصادياتها، ومدرب معتمد في التربية الإعلامية الرقمية، وحاصل على دكتوراه في إدارة المؤسسات الإعلامية من كلية الإعلام بجامعة القاهرة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى عام ٢٠٢١، وماجستير فى الصحافة الإلكترونية من نفس الجامعة عام ٢٠١٧ بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى، وعمل منسقا إعلاميا لعدد من المؤتمرات الدولية والفعاليات الرسمية.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى